أخبار البيتكوين

خمس نصائح يجب معرفتها قبل الاستثمار في سوق الكريبتو

0 36

خمس نصائح يجب معرفتها قبل الاستثمار في سوق الكريبتو.

إن تحطم أسعار العملات المشفرة الأخير ليس الأول ولا الأخير من نوعه.

إذا أطلعت على تاريخ عملة البيتكوين فستجد أنها مليئة بالتقلبات ووراء كل هبوط صعود لكن من الصعب معرفة التواقيت ومدة الهبوط والصعود.

وأسوء شيء هو أن ترى ارتفاع السوق مرة أخرى ثم تقول في نفسك:

لو كنت أعرف، كان يجب أن أشتري بعض العملات الرقمية في ذلك الوقت.

صحيح أن دائرة الربح والخسارة لا تتوقف في سوق الكريبتو وغيرها من باقي الأسواق العالمية لكن الحذر والحرص أيضا واجب حيث يمكن خسارة الأموال في لمح البصر.

فيما يلي بعض النصائح الواجب معرفتها قبل الدخول لسوق العملات الرقمية المشفرة:

1- البحث بشكل مكثف قبل الاستثمار:

الخطوة الأولى هي الوعي بسوق الكريبتو فهم التكنولوجيا الأساسية – البلوكشين.

وهو ما نقدمه بشكل دوري في موقع أخبار البيتكوين من مقالات نقدم فيها شروحات ونصائح مثل هذا المقال الذي تتصفحونه الأن.

بالإطلاع على تقنية البلوكشين وكيف تعمل ستكتشف لماذا الحكومات والشركات تريد دمج هذه التكنولوجيا الناشئة وكيف تتطلع إلى جعلها ضمن أنظمتها، أو لماذا تخشى البنوك من البلوكشين والعملات المشفرة كتهديد لوجودها وتتطلع إلى كبح نموها.

من المهم أيضا ألا ترتكب خطأ الثقة في شخص آخر وتعطيه أموالك فالغرض الكامل من العملات الرقمية، والذي تم إنشاؤها من أجله هو لتمكين الجميع من الملكية الحقيقية لأموالهم دون الوثوق بأي أطراف ثالثة مثل البنوك.

2- استثمر فقط ما يمكن خسارته:

هذه النصيحة حاضرة تقريبا في أغلب النصائح السابقة التي تم تقديمها على الموقع والمتعلقة بسوق الكريبتو.

استثمر فقط ما يمكن خسارته لأن السوق متقلب بشكل استثنائي، وهو سوق يغذيه الضجيج ومشاعر السوق بدلا من العناصر الأساسية.

هذا يجعل أسواق الكريبتو محفوفة بالمخاطر بشكل كبير، لهذا السبب لديك القدرة على جني الكثير من المال أو خسارة كل شيء على الفور.

3- التركيز على المدى الطويل:

العملة المشفرة ليست مخطط الثراء السريع الذي تنوي دخوله لشراء سيارة أحلامك في ظرف وجيز.

وهناك طريقتان للربح من العملات المشفرة سواء بالإحتفاظ بالعملة لمدة من الزمن أو المضاربة عليها، هذه الأخيرة تحتاج إلى مهارات خاصة يجب اكتسابها مثل التحليل الفني.

وبحكم أن مقالنا حول الاستثمار وعليه يجب التركيز على المدى الطويل، حيث أن التكنولوجيا التي تدعم العملات الرقمية لا تزال في مراحلها الأولى ويمكن أن تستغرق بعض الوقت قبل أن تكون التقنيات والابتكارات المختلفة داخل النظام البيئي للعملات الرقمية جاهزة للتبني السائد.

يمكن أن يكون التداول على المدى القصير في هذا السوق المتقلب للغاية كارثيًا، خاصة إذا لم يكن لديك أي خبرة في التداول…

4- تنويع المحفظة الاستثمارية:

يجب أن تنتشر استثماراتك في العملات المشفرة عبر السوق بشكل متناسب.

هناك أكثر من 5000 عملة رقمية ورمز مختلف في مساحة الكريبتو يمكن تطبيق المثل الشهير القائل لا تضع كل بيضك في سلة واحدة.

لكن أيضا عدم رمي أموالك في مشاريع وعملات لم تتطلع عليها بشكل جيد.

البيتكوين و الايثيريوم هما أقدم وأكبر عملات مشفرة ويمثلان العملات الأساسية لعالم العملات المشفرة.

لذلك، من المستحسن أن يكون لديك دائمًا جزء كبير من استثماراتك في كل من العملات الرقمية الكبيرة لأنها مستقرة نسبيا وتسهل التبادل مع عملات بديلة أخرى.

بعد ذلك ، يوصى بتوزيع الباقي عبر عملات بديلة قيّمة.

ابحث عن العملات التي تحل مشاكل العالم الحقيقي، وليس العملات الفارغة.

يجب أن تتعلم كيفية التعرف على العملات الرديئة من العملات الجيدة.

5- راقب السوق وتحركاته:

الأرقام تبين قيمة عملتك في أي وقت.

إن مفتاح الربحية في هذا المجال هو الشراء بسعر منخفض ثم البيع بسعر مرتفع.

تحتاج إلى الانتباه أثناء وضع أمر الشراء وكذلك ملاحظة متى يتحرك السوق في اتجاه صعودي لحساب مكاسبك.

وفي الأخير نوصي بالحيطة والحذر والتعلم من الأخطاء، لأن سوق الكريبتو كغيره من الأسواق المالية يحتاج إلى خبرة في التعامل وحرص في إدارة رأس المال.

اقرأ أيضا:

7 نصائح مهمة قبل الإستثمار في البيتكوين

كيفية اختيار أفضل المنصات التداولية لتبادل العملات الرقمية

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More